منتديات اصدقاء للأبد 100
أخي:،،،اختي
تسمحلي ان أرحب بك
فكم يسرنا ويسعدنا انضمامك لعائلتنا المتواضعة
التي لطالما ضمها منتدانا الغالي على قلوبنا
وكم يشرفني أن أقدم لك ..
أخوتنا وصداقتنا
التي تتسم بالطهر
والمشاعر الصادقة
التي تنبع من قلوب
مشرفيّ وأعضاء
هذا المنتدى السامي
أهلا بك



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخوال الاعضاء

شاطر | 
 

 اخر الاخبار اليمنية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لولوةالمحيط
مشرف قسم
مشرف قسم
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات عدد المساهمات : 757
تاريخ التسجيل : 02/06/2010
المزاج : رنوشة سابقا
وسام 2 :
mms

مُساهمةموضوع: اخر الاخبار اليمنية    الأحد 1 أغسطس - 19:01

اليمن: مصرع 224 شخصاً واصابة 1599 آخرين نتيجة الحوادث المرورية في يوليو
الأحد 01 أغسطس-آب 2010 الساعة 06 مساءً / مأرب برس – صنعاء :

قالت الأجهزة الأمنية أن 224 شخصاً قد لقوا مصرعهم نتيجة حوادث سير مختلفة وقعت في مختلف محافظات الجمهورية خلال شهر يوليو الماضي, فيما أصيب 1599 آخرين بإصابات مختلفة.

وأظهرت إحصائية مرورية أعدها ونشرها مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية أن شهر يوليو المنصرم شهد وقوع 1115 حادثة مرورية في عموم طرقات محافظات الجمهورية , نجم عنها وفاة 224 شخصاً وإصابة 1599 آخرين بإصابات مختلفة.

وحسب الإحصائية فقد توزعت الحوادث المرورية التي وقعت في الشهر الماضي على النحو الآتي: 511 حادثة صدام سيارات أسفرت عن وفاة 79 شخصاً وإصابة 704 آخرين , و 182 حادثة انقلاب آليات نجم عنها وفاة 62 شخصاً وإصابة 510 آخرين, و 405 حادثة دهس مشاة أودت بحياة 74 شخصاً وإصابة 361 آخرين , بالإضافة إلى 27 حادثة سقوط من على مركبات توفي فيها 8 أشخاص وأصيب 24 آخرون.

وأشارت الإحصائية إلى أن الشهر المنصرم شهد يومياً معدل 7.2 حالات وفاة , ومعدل 51.48 حالة إصابة , فيما بلغ المعدل اليومي للحوادث المرورية خلال الشهر 36 حادثة سير في اليوم الواحد .

وأرجعت الإحصائية أسباب الحوادث المرورية التي وقعت خلال شهر يوليو الماضي إلى السرعة الزائدة وإهمال السائقين والمشاة , بالإضافة إلى التجاوز الخاطئ والخطر , وعدم تقيد السائقين على الخطوط الطويلة باستخدام حزام الأمان , إلى جانب تعاطي القات واستخدام الهاتف أثناء القيادة , وأسباب أخرى.

بعد أن جرفتها السيول من مقلب للصيد التالف
يافع: العثور على جثة قتيل بظروف غامضة والتعرف على هويته
الأحد 01 أغسطس-آب 2010 الساعة 08 مساءً / مأرب برس- لحج- خاص:

عثرت الأجهزة الأمنية بمحافظة لحج على جثة المواطن الذي قتل في ظروف غامضة على يد مسلحين مجهولين في وادي يهر بيافع منتصف الاسبوع الماضي.

ونقل الزميل أنيس منصور مراسل مأرب برس المتواجد حاليا في يافع عن مصادر محلية أن أجهزة الأمن بيهر يافع تمكنت من التعرف على هوية الجثة التي وجدها اثنين من رعاة الأغنام وقد بدأ عليها التحلل.

مؤكدة أنها تعود لشخص يدعى "علي سعيد مهيوب مرشد- 37عاما من أبناء قرية الشغادرة مديرية مذيخرة بمحافظة إب، وهو إب لأربعة أطفال ويعمل طباخا في إحدى مطاعم سوق السلام بلبعوس يافع.

وأكد مصدر محلي في مديرية يهر يافع لـ(مأرب برس) على أنه وبناء على ما تم كشفه من قبل الزميل الصحفي أنيس منصور عن تستر الأمن عن حادثة قتل شخص من أبناء المحافظات الشمالية من قبل مسلحين في يافع وإخفاء جثته، وبعد تقصي ورصد ملابسات الحادثة ونشر الخبر في مأرب برس و مواقع أخرى على شبكة الانترنت، تم مساء أمس السبت العثور على جثة القتيل في سيلة "وادي وطن" على بعد اثنا عشر كيلوا متر من موقع الجريمة، وبعد ان تم وضع جثته في كيس بلاستيكي ورميها في محاذاة الوادي بموقع قمامة الصيد التالف..

وأكدت المصادر المحلية أن التعرف على الجثة جرى بعد ان جرفتها السيول حتى ظهرت القدمان وعثر عليها اثنان من رعاة الأغنام بالمنطقة وهي متحللة وتم إبلاغ الأمن لاتخاذ الاجراءت اللازمة.

وأكدت المصادر أنه كان يخرج في بعض الأيام وهو مصاب بحالة نفسية نتيجة إختلال عقلي ينتابه بين الفينة والأخرى.


تقرير صادر عن الجهاز المركزي يكشف عن فساد بأكثر من 2مليار بوزارة الأوقاف
الأحد 01 أغسطس-آب 2010 الساعة 06 مساءً / مأرب برس - أكرم الثلايا



كشف تقرير رقابي صادر حديثاً عن الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة حول نتائج تدقيق الحسابات الختامية لكل من الموازنات الملحقة والمستقلة وموازنات الصناديق الخاصة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2008م عن جرائم فساد وعبث بالمال العام واستهتار بالموازنات المقرة , وعدم تحصيل مديونيات متأخرة, وشراء وتعاقدات بالأمر المباشر , وعدم التزام بقانون المناقصات, وتحميل بنود لشراء سيارات لمسؤولين , وعدم استعادة سيارات بعهدة مسؤولين سابقين وأشخاص آخرين لا يعملون بوحدات القطاع العام , وصرف مبالغ مالية لهم بدون وثائق صرف مؤيدة , وعدم تنسيق بين الوزارات والصناديق المستفيدة منها, وخطط عشوائية, ومدراء تنفيذيين يفرضون رسوماً تخرق الدستور وتخالف النظام والقانون.. ويعبثون بالمال العام , ويهدرون المليارات , دون حسيب أو رقيب لتلك الصناديق والقطاعات, وقوائم مالية لا تعطي صورة حقيقية عن المركز المالي لبعض الصناديق ومنها صندوق مايسمى قطاع الأوقاف بوزارة الأوقاف والأرشاد.

فعن تنفيذ الموازنة الملحقة لوزارة الأوقاف والإرشاد (قطاع الأوقاف) كشف التقرير عن تقاعس في تحصيل إيرادات أراضي الأوقاف في (5) محافظات, لمساحة تقدر بـ (46.6) مليون متر مربع.. مشيراً إلى أن هذا الأمر أدى إلى تراجع موارد قطاع الأوقاف عام 2008م , ليصل إلى (1.900.000.000) مليار ريال بنقص قدره (746.000.000) مليون ريال بالمقارنة مع المستهدف.. كما تراجعت موارده بمبلغ (273.000.000) مليون ريال مقارنة بموارد العام السابق له، وقد صاحب ذلك تحقيق القطاع لعجز جارٍ قدره (76.500.000) مليون ريال.. علماً بأن قطاع الأوقاف حصل على دعم سنوي من الموازنة العامة للدولة قدره (162.000.000) مليوناً عام 2007م و (147.000.000) مليوناً عام 2008م..

ووفقاً للتقرير فإن إجمالي ما تم تحصيله من الديون خلال عام 2008م , من إيجارات الأراضي بلغ (7.500.000) ريال فقط , في الوقت الذي لم تتحصل فيه الوزارة المديونيات المستحقة لها لدى الجهات الحكومية والبالغة (1.800.000.000) مليار ريال مقارنة بمبلغ (1.400.000.000) مليار ريال في عام 2007م, وبلغ حرص الوزارة على ممتلكات الأوقاف لحمايتها من تزايد حالات التعدي والاعتداء, أن بلغت عدد القضايا المحالة إلى السلطة القضائية للفصل فيها ( 1165) قضية متدرجة المستويات القضائية, منها عدد (271) صدرت أحكام بشأنها ولا تتوفر أي بيانات عن مستوى التنفيذ، و(260) قضية لا زالت أمام النيابات وعدد (391) قضية منظورة أمام المحاكم الابتدائية و (202) قضية منظورة أمام المحاكم الاستئنافية و(41) قضية منظورة أمام المحكمة العليا , بالإضافة إلى شراء سيارات دفع رباعي , لمدراء فروع الوزارة بالمحافظات من حساب إيرادات الأوقاف , وعدم التقيد بالمواصفات المطلوبة وبأعلى الأسعار من حساب إيرادات الأوقاف , وعدم التقيد بالمواصفات المطلوبة وبأعلى الأسعار برغم تحفظ الشركات المتنافسة على اسلوب أدارة المناقصة من قبل الأدارة المالية بوزراة الأوقاف , وتقدم أحدى الشركات المتنافسة باعتراض رسمي لوزير الأوقاف والأرشاد موضحة فيه المخالفات التي أعترت المناقصة ألا ان الأخ الوزير لم يعر الموضوع أي اهتمام.

اتهم المجتمعين العربي والدولي بالتحيز للسلطة ودعمها
البيض: إن خيار الوحدة الوطنية يتعزز كل يوم و لا بديل عنه
الخميس 08 يوليو-تموز 2010 الساعة 02 صباحاً / مأرب برس- خاص:

اتهم علي سالم البيض نائب الرئيس الأسبق، المجتمع العربي والدولي بالتحيز لصالح النظام في صنعاء، معللا ذلك بوجود اختلال في موازين القوى، ودعم لامحدود لدولة نظام صنعاء من قبل الدول الغربية كافة، وتوفير الغطاء له للاستمرار في ارتكاب ماوصفها بجرائمه بحق من أسماهم "شعبنا في الجنوب" والذين قال انهم يواجهون اليوم مظاهر حصار خانق واستهداف على جميع المستويات".

معتبرا في بلاغ صحفي صادر عنه بذكرى 7يوليو "إن ذلك الصمت دعماً لنظام صنعاء وتحيزاً فاضحاً وتكريساً لمنطق الهيمنة وتجاوزاً للأعراف والقوانين الدولية"، والتي قال انها "تأتي في الوقت الذي يعاني فيه شعبنا من مصادرة حقه في تقرير مصيره".

ورغم التذمر والإستياء الكبيرين اللذاني أبداهما البيض إزاء موقف العالم العربي والدولي من الحراك القائم في المحافظات الجنوبية ومطالبه، إلا أنه أكد " ان القضية الجنوبية استعصت على كل محاولات الطمس والتصفية، واستمرت حية قوية في نفوس أبنائها. في حين أعلن فشل كل محاولات إجهاض الحراك الوطني الجنوبي السلمي"، الذي قال "أن أحداث السنة الماضية أكدت على ان شعب الجنوب أكثر استعصاءً، ولن يخضع لسياسة التطويع ، وأن نظام الدولة القائم ظل منبوذا، لدى كل الشرائح والأوساط الشعبية"-حسب قوله.

وقال البيض في بلاغه- تلقى مأرب برس نسخة منه- "تمر اليوم ذكرى السابع من يوليو المشؤومة لنذكر أنه في مثل هذا اليوم قبل 16 عاما سيطرت قوات نظام صنعاء على بلادنا وأخذتها غنيمة حرب"، بعد أن قال انها "نهبت ودمرت دولة الجنوب، التي بناها شعبنا الجنوبي بالتضحيات الجسام،وسوّرها بالآمال والأحلام الكبيرة"- وفق تعبيره.

وأضاف البيض في بلاغ صحفي صادر عن مكتبه في منفاه بألمانيا "إنني إذ أخاطبكم اليوم ليس من أجل الوقوف على الأطلال،بل من أجل تذكير العالم بهذا اليوم الأسود، الذي حل على شعب الجنوب فغير مسار حياته، بعد ان جاءت جحافل نظام صنعاء لتهدم المنارة الجنوبية،وتقتل أحلام شعبنا، وتقوض مشروعه في البناء والتحديث، وتحرمه من نعمة العيش الكريم"- وفق قوله.

وأشار البيض رئيس ماكانت تعرف بجمهورية اليمن الديمقراطية قبل توقيع وحدة22مايو 1990م مع الجمهورية العربية اليمنية يومها، إلى أن النظام قد أساء الضن حينما إعتقد أن الدبابات والمدافع والصواريخ تستطيع قتل الروح المعنوية للجنوبيين،وتقهر ارادتهم في الحرية والاستقلال".

معتبرا ان فترة الـ16 عاما من حرب صيف عام 1994م قد بينت له العكس،فهاهو شعب الجنوب يضرب منذ ثلاث سنوات موعدا جديدا مع التاريخ، الذي قال انه يتكرر اليوم بذلك اليوم الذي طرد فيه اعتى امبراطورية في التاريخ، وبعد أن عقد اليوم العزم مجددا على طرد من وصفهم بـ"سماسرة الموت والجريمة ممن قال انهم قد ضنوا أن تقادم الزمن كفيل بإسقاط الحقوق الأصيلة لشعب الجنوب، والتسليم بالأمر الواقع والخضوع لإملاءات منطق القوة وسيف الإرهاب، والتسليم بمعادلة الاختلال بموازين القوى، والانصياع لإرادة الطغاة والمتجبرين".

موضحا أن مرحلة الـ16 عاما التي مرت على حرب صيف 1994م أظهرت لدى من يصفهم بشعبنا بالجنوب أن كل شئ تغير منذ ذلك اليوم المشؤوم ، الذي قال أن خير دليلا على ذلك ما يتضح من خلال"ما يعبَّر عنه الشيوخ والكبار والعجائز والأطفال والشباب وهم ينخرطون في صفوف الحراك الوطني السلمي وفعالياته" .

ولفت البيض الإنتباه في نص بلاغه الصادر بمناسبة الذكرى الـ16 ليوم 7يوليو الذي يصفه باليوم المشؤوم إلى "إن ثقافة المقاومة والممانعة السلمية ازدادت انتشاراً وتأييداً في كافة الأوساط الشعبية، وأن راية النضال ظلت خفاقة، مجددا تأكيده على أهمية تواصل نضال المقاومة في تنشئة جيل جنوبي جديد قال انه "حفظ العهود، ووفى بالوعود، وتسلم الدفة، وقاد المسيرة المباركة نحو استعادة دولة الجنوب وعاصمتها عدن الأبية"- وفق تعبيره.

وقال بلاغ البيض :" إن خيار الوحدة الوطنية يتعزز كل يوم،وهو أمر لا يمكن لأحد أن يمنعه أو يقف في طريقه،كما انه لا بديل عنه".

مضيفا :"ليس هذا الكلام تنظيراً أو مواساة للنفس، لكنه حقيقة نشهد تجلياتها وعظمتها في الصمود الفذ لشعبنا منذ 16 عاما"، معتبرا ان صبره ونضاله وتمسكه بحقوقه كان بمثابة شريان الحياة لهذه القضية"

واتهم البيض المجتمع العربي والدولي بالتحيز والإسهام في تشجيع النظام القائم

وأشاد البيض بمن أسماهم "أبناء شعبنا في كل مكان على محافظتهم على هويتهم وانتمائهم وأصالة مواقفهم ، وتشكيلهم طوقاً لحماية الجنوب".

وتابع:" إنني أخاطب أهلنا الصابرين وأقول لهم أننا نعيش وندرك المعاناة الحقيقية التي تمرون بها،وشظف العيش الذي تعانون منه، بعد ان عطل نظام صنعاء كل مناحي الحياة بفعل هذا الحصار الجائر، وماتعانون في لقمة العيش".

وأضاف" نعرف أن هناك أسر تطوى يومها دون طعام أو زاد، وأن العمال والتجار وأصحاب المصانع، والقطاعات المختلفة عانوا من هذا الحصار".

وواصل البيض حديثه التحريضي لأبناء المحافظات الجنوبية بالقول" لقد نهب نظام صنعاء ثرواتكم وضيق عليكم وفقدتم خيرة أبنائكم، وذلك لأنكم قلتم نعم للجنوب ورفضتم الخنوع أو التفريط أو التنازل".

وأكد البيض في حديثه بذكرى 7/7يوليو الذي إجتاحت فيه قوات الشمال التي وصفت يومها بقوات الشرعية محافظة عدن،إثر فشل مشروع الانفصال:"أن أبناء الجنوب أثبتوا أنهم أكبر من نظام صنعاء،و لم تنكسر إرادتهم، ولم تضعف عزائمهم أماه كونهم – وفق قوله- على الحق بإذن الله".منوها إلى أنهم قد أصبحوا اليوم مثلاً وقدوةً ومحط أنظار الأمة والأحرار في كل العالم".

واختتم البيض بلاغه الذي بدأه بقول الله تعالى ( إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ خَوَّانٍ كَفُورٍ، أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ، الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِن دِيَارِهِمْ بِغَيْرِ حَقٍّ إِلَّا أَن يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ ( بقوله فـ"ثقوا بالله واستعينوا به وتوكلوا عليه واستقووا به فلن يضيعكم ، ولن يجعل الله للظالمين عليكم سبيلاً، وسيجعل لكم فرجاً ومخرجاً وعزاً ونصراً".

معلناً معاهدته لأبناء محافظات الجنوب و أتباع الحراك بقوله :"نحن معكم وأمامكم في هذه المسيرة، ولن نخذلكم أو نسلمكم أو نتمايز في العيش عنكم، على هذا عاهدنا الله، وعليه نعاهدكم، وثقتنا بنصر الله القريب يقين يغمر نفوسنا ويقوي عزائمنا ويشد من أزر ثباتنا، ويجعلنا نمضي في سبيلنا مطمئنين لقرب يوم الاستقلال"- حسب قوله.



في تطور لحادثة اختطاف نجل نائب مدير التموين العسكري:
الخاطف يطلب فديه قدرها 100 مليون ريال مقابل اطلاق الطفل المختطف
الأربعاء 07 يوليو-تموز 2010 الساعة 06 مساءً / مأرب برس -خاص- جبر صبر


في تطور جديد لعملية اختطاف نجل نائب مدير عام التموين العسكري محمد حزام المقالح من قبل ضابط يعمل في ذات الدائرة وينتمي لمنطقة خولان منذ يومين ..علم "مأرب برس" من مصادر مطلعه ان الخاطف وبعد وساطة قبلية طلب فديه قدرها (100 مليون ريال) مقابل إطلاق الطفل المختطف لديه أبو بكر المقالح- 12 عاما.

وحسب ذات المصادر فإن الضابط الخاطف الذي ينتمي لقرية "التوعري بخولان" قد أدعى انه "أدان" المقالح والد الطفل مبلغ وقدره (5مليون ريال) عام 1998م ..إلا ان المقالح نفى ذلك الإدعاء بشدة وقال:"انها لا توجد بينه والخاطف أي تعاملات ماليه ".

وفي حين لا زالت هناك مساعي وساطة لحل إشكاليات القضية،قام عدد من ابناء المنطقة الوسطى باختطاف 3 أشخاص ينتمون لمنطقة خولان .

الخاطفين وحسب حديثهم لـ"مأرب برس" نفوا ان يكونوا قد قاموا باختطاف أطفال من خولان كما ورد في "مأرب برس" في خبر سابق،مؤكدين أنهم شباب، وتم احتجازهم فقط "وهم معززين مكرمين لديهم".حسب قولهم.

وكان ضابط ينتمي لمنطقة خولان يعمل في دائرة التموين العسكري قد قام مساء الاثنين الماضي باختطاف نجل نائب مدير التموين العسكري محمد حزام المقالح من أمام منزلهم بمنطقة الاصبحي بأمانة العاصمة،وأخذه الى إحدى قرى خولان.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطائر المهاجر
المدير العام
المدير العام


الجنس : ذكر
القوس
عدد المساهمات عدد المساهمات : 2855
تاريخ الميلاد : 13/12/1987
تاريخ التسجيل : 02/06/2010
العمر العمر : 30
المزاج : كووووووووووووووول
وسام 2 :
mms

مُساهمةموضوع: رد: اخر الاخبار اليمنية    الإثنين 2 أغسطس - 0:30

شكرا ل تفاعلك مع الشان اليمني    والاخبار الخاصة  الله يستر على اليمن واهل اهلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://friends4ever100.mam9.com
 
اخر الاخبار اليمنية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اصدقاء للأبد 100 :: الصحة والرياضة والاخبار :: منتدى الاخبار-
انتقل الى: